الخميس، 2 أبريل 2009

حلال/حرام؟؟؟



ايا ع السلامة
الموضوع إلّي باش نحكي فيه اليوم عندي قرابة الاربعة ايام نحب نكتبو اما تالمون غششني پلو او موان كي ما يقولو لفرانسيس ما حبيتش نكتبو و انا متغشش خاطر فمه بعض لصحاب قالولي ما عادش تكتب و انتي متغشش باش ما يخرجش مقال كيما مقال بوتلّيس الّي موجود لوطا في بقية البلوڨ بون ملاحظة تقبلتها و درستها و ريت انو تنجم تكون في بلاصتها هاذاكا علاش خذيت بيها ...
نجيو لموضوعنا متاع المره هاذي:
و انا ندور ع الانترنات و بالضبط ع الفايسبوك استفزني مقال مقتطف من مجله م المجلات العربيه هاك الي تقول انتي متاع زوز صوردي
عاد في ها المقتطف فما كيما تقول انتي استشارات دينيه يطرحوها قرّاء المجله و يجاوب عليها فضيله شيخ فقيه ربي يحفضو (اما انشاء الله ما يحفضلوش الطريقه الي يفتي بيها...)
عاد قلت هاو نحط شويه مقاطع و نعلق عليهم و تزيدو تعلقو انتوما باش يصير كيما قال الراجل تلاقح و تبادل في وجهات النظر (ههههههههه):

س:فضيلة الشيخ، أنا شاب ملتزم، وجاءتني فرصة للسفرعلى متن طائرة تحلق فوق بلاد الكفار، وتحتها بيوت يشرب أهلها الخمر ويمارسون الفحشاء، فهل أنا في هذه الحلة مذنب؟
ج: عليك يابني أن تتحدث مع الكابتن طيار وتطلب منه أن يتجنب الطيران فوق بلاد الكفار، وإذا كان مُضطرا فعليه أن يحاول الطيران فوق تجمعات المسلمين وهذه طريقة سهلة، فمآذن المساجد مرتفعة، ويمكن أن تكون دليلا للطيران الشرعي الحلال.
===> بون سمعت ب لابال حلال في اللحم و شويه پرودويات اخرين اما حلال في الطيران هاذي هي الجديدة ماو يقلك قد ما تعيش و تتعلم اما عل الحساب الواحد لوروپ و الا امريكيا و الا غيرهم ماهوش معفسهم لين يموت !!!
*********************************
س: أنا مسلم تقي، وأحب السباحة لكنني أخشى أن أسبح في مكان
تكون قد سبحت فيه من قبل فتيات يرتدين المايوهات، فهل المياه التي أسبح فيها تكون نجسة لأنها اختلطت بعورات الفتيات؟
ج: عليك يا ولدي أن تكون متفهما للظروف، فإذا كانت المياه جارية فالسباحة فيها حلال، أما المياه الراكده التي تظن أن أجسادا عارية وبضّة وناعمة سبحت فيها من قبل، فالاقتراب منها حرام.
===> هاذي عجبتني صراحة !!! معناها الراجل ما عندوش عوره حسب كلام "سيدي الشيخ" و حتى كان عندو كي يهبط يعوم في الما عورتو تبقى شايحه (من قوّة العام !!!!)
*********************************
س: صديق لي يبلغ الثلاثين من عمره وقد أراد الزواج من فتاة قيل له بأنها في العشرين، فلما تزوجها اكتشف أنها في السابعة من عمرها، فهل يطلقها، أم يحتفظ بها حتى تحيض؟

ج: إذا كان قد رآها رؤي العين وظن أنها في العشرين ثم اكتشف أنها في السابعة من عمرها فالاثم يقع على ولي أمرها لأنه لم يجعلها ترتدي ملابس الأطفال، وإذا كانت منقبة، ودخل عليها فعليه أن يسأل أهل العلم.
====> هو لا محالة البنات الصغار يشبهو ياسر لبنات العشرين اما غير احنا في سبرنا العرب طلعنا هكاّ الله غالب تي هاو ربي حب هكا كي طفلة عمرها سبعه كي طفله عمرها عشرين .. اما سيدي الشيخ سكونهم اهل العلم؟؟؟
*********************************
س: أنا أعمل في رقابة المطبوعات، وأحيانا أقرأ رواية فيها حديث عن امرأة سافرت دون محرم، فهل أنا آثم وينبغي عليَّ ترك العمل؟
ج: عليك أن تتصل بكاتب الرواية، وتطلب منه تغيير الجملة إلى امرأة سافرت ومعها محرم، أو يضيف كلمة آثمة وتلعنها الملائكة، وإذا لم يستجب الكاتب فعليك أن تستقيل لأن أجرك حرام من هذا العمل المخالف للشرع!
===> اي اللاّزم لازم خويا العزيز لزما عليه هو الكاتب يكتب من اصلو ؟؟ كان يسمع كلامي اتاو الورق الي يكتب عليه يمشي يلف فيه الحمص المنفّخ و يبيع راهم يصورو فلوس كي التراب جماعة الحمص المنفّخ ....
***************************************
س: لي زميل في الجامعة غير مسلم، وقد استعرت منه كراسة المحاضرات وسقطت فوق سجادة الصلاة، فماذا أفعل لكي لا يغضب الله علىًّ ويدخلني نار جهنم؟
ج: لا إثم عليك إن شاء الله إذا سقطت كراسة محاضرات زميلك الكافر فوق الطرف الأيسر للسجادة، أما إذا سقطت في وسطها أو أيمنها فينبغي أن تغسلها سبع مرات، أما السجاد المصنوع بأيدي فتيات لا يرتدين القفاز فينبغي احراقه
===> رد بالك كان في اليسار ميسالش !!! عملا بقول سيد النبي كي قال يسّروا و لا تعسّروا (!!!) يد الطفلة تجي عريانه هي ؟؟؟ علاش ما قصوهالهاش جماعة الامر بالمعروف و النهي عن المنكر؟؟
***********************************
س: أنا امرأة صالحة، أقرأ كثيرا لكل الشيوخ، ولا تبتعد عيناي عن شيوخ الفضائيات، لكن لم يجب أحد عن سؤالي الذي أرقني كثيرا: هل يستطيع عفريت ذكر أن يجامعني في حضور زوجي دون أن يلفت انتباهه؟
ثم إنني واقعة في مشكلة محرجة وهي أن ابني الصغير يشبه العفاريت، ويجري مثلهم، ويختفي من غرفة إلى أخرى، ويصرخ كأنه منهم، فهل تظن، سيدنا الشيخ، أن عفريتا انزلق في فراشي، وحملت منه هذا الولد الشقي، خاصة أن جارة عجوزا تقول لي دائما:ج: إذا كان زوجك يغط في النوم ويصدر شخيرا ولا يشعر بأي حركة حوله فأغلب الظن أن ابنك من الجن وهو يحتاج إلى معاملة خاصة، ويجب أن لا تغضبيه حتى لا يستعين بأقرانه، ويسببون لك المتاعب.

أما إذا كان والده صالحا وطيبا فلا شك بأن ابنك العفريت من صلبه.
===> سيرتو ما تغشوش مكانش يجيب صحابو و صحابو يجيبو ولاد حومتهم و اش باش يحزها عاد وقتها !!!!
*******************************
س: أعرف شيخا يقول بأن المرأة التي تجلس قبالة التلفاز آثمة لأن المذيع يستطيع أن يراها وهي بملابس البيت، فهل هناك طريقة لتجنب الحرام في هذه الخلوة غير الشرعية؟
ج: عليها أن تتدثر جيدا، وأن تجلس بزاوية 45 درجة حتى لا يلمحها المذيع أو أي ذكر عبر التلفاز، ومن الأفضل شراء جهاز تلفاز بغير صورة تجنبا للوقوع في شرك الكفر البواح.
===>
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
---------------------------------------------------------------------------------------------
ملخّص القول و إلّي نحب نقولو انّو الإنسان اذا كان باش يحصر روحو في حكاية حلال ولاّ حرام راهو مش باش يعمل حتّى شيء يا وخي ماو صفّي قلبك و نيتك مع ربّي و ما تعصيوش في المتعارف عليه و اذا كان فمّا حاجه هكّا و لاّ هكاّ حكّم عقلك انتي
صحيح فما شكون يفهم في الدين اكثر من غيرو اما الصوت الباطن متاع العبد و إلّي كان كل واحد يسمعو وقت اللاّزم تو تشوف كيفاش خاطر بصراحه ها الشيوخ الّي كل مره خارجينلنا من شيره راهم قمّه في التزفزيف و منهم القرضاوي هاذايا إلّي سبّنا احنا التوانسه و بعد جبناه ضيف معزّز مكرّم في القروان !!! والله شيء ما تفهم !!!
كي العاده نستنّى تفاعلاتكم و سامحوني الجماعه إلّي الموضوع هاذا ماهوش شربهم ...

هناك 4 تعليقات:

hama يقول...

lekhra yekhi berrasmi tahki??? c qui celui la looooooooooool

هشوش يقول...

تي هاو على عينيك يا تراپاز !! ما جبت شي من عندي

bent 3ayla يقول...

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
بووووووووووووووووهههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لا لا حقا تمشيش تراني من خلال الاكرون! حرام استنى نجيب منقلة و نحسب خمسة و اربعين درجة

جيتك من جناب الله اعطيني الليان خ ندخل نعمل ضحكة ونحي خمجة على قلبي

هشوش يقول...

اهلا ببنت عايله !!!
بصراحه شرف كبير ليّا انا باش تكون موجوده في المدوّنه متاعي
بالنسبه للليان لحقيقه نسيت عند شكون ريتو اما ان شاء الله كان عاود جاء قدّامي بقدرة ربّي اتاو نبعثلك
مرحبا بيك مرّه اخرى