السبت، 11 أبريل 2009

ثقافة فردة الصباط عند الشباب التونسي



صباح الخير
اليوم نحب نحكي على بعض المضايقات بين ظفرين كان انّجمو نقولو انّها مضايقات
لحقيقه نحب نبدى بحادثه ظريفه صارتلي هاوينو انا نحكي مع واحد من معارفي ايا مجبود حديث قتلو باش نمشي للكونسار متاع انور براهم نهار السبت إلي باش يتعمل في وتيل البارشيلو
لحد لهنا كل شي معقول اما إلي خلاني قال الراجل مستكونسي كيف قالي "تو مغروم بالافلام و فهمناها مغروم بالمسرحيات التونسيه و فهمناها اما مغروم بانور براهم هاذي ما تدخلش للمخ !!!"
و الله ريتها غريبه لحكايه إلي قالهالي لكن بعد تنجم تقول اني نجمت نقرّب علاش قال هكاكه
صحيح انا سپورتيف و نمارس في نشاط رياضي و صحيح ف الانفورماتيك يديا ما تركحش و صحيح انو مغروم بالسينما و انواع متاع موسيقى مش معروفه ياسر اما وين الإشكال ؟؟
يا سيدي في تونس ستانسنا انو الواحد كانو سپورتيف ما يتلها كان بدومانو تقول عليه ما يشوف في دنيتو كان الرياضه إلي يمارس فيها (خذيت سپوتيف كمثال و بالقياس تنجم تركب على اي امثله اخرى)
لحقيقه انا ما ندّعيش انّي حكيم زماني اما سبحان الله جيت هكاكه نحب الحاجه الفينو و المزيانه سيرتو كيف تبدى مخدومه بإحساس كبير كيما انور براهم و ياني و انيڨما كيني جي و غيرهم
دونك تالمون الناس ستانست بپروتوتيپ متاع شخصيات و تركيبه غير متوازنه و مختلّه (في التركيب) لدرجة انو ها الپروتوتيپ ولاّ هو الاساس و إلّي يجي غير هاذا هو "الموش نرمال" و ساعات مهبول (كيف ما تقالتلي)
في الحقيقه انا ما يهمنيش الناس اش تحكي اما إلي يهمني انا باش مقتنع و شنوه إلّي نراه على خاطرني نأمّن بانّو الواحد مناّ كان ما تكونش شخصيتو مركبه من ناحية تعدد الميولات صعيب ياسر كان باش يعمل حاجه في حياتو ...
يا سيدي لواه نمشيو لبعيد ساعات و انا نبدى واقف مع زملائي في الانستيتو إلي نقرا فيها يتجبد موضوع م المواضيع و تواتي باش نعطي رايي و نستشهد بالكاتب الفلاني في الكتاب العلاّني مع مرور الوقت و في اغلب الحالات تي حتى كان نجبد اسم كاتب و الاّ كتاب م الحيط ما يفيق بيّا حد تالمون الجينيراسيون إلي توجدت انا فيها ما عادش الناس تقرا فيها كتب !!!
لا و الاغرب من هاذا يجي يقلي "تو هاكا حد نيتك تقرا في الكتب ؟؟ مازالت الناس متاع كتب؟؟ تي شبيك تڨول عليك خارج م اليونان القديمه !!!(هههههههههههههه)"
اش تحب تحكي معاه براس امّك !!!
وفمّا ناس اخرى تولي تغزرلك على اساس انك متثقف و "طيب" و هاذا زاده لكستريميتي لخرى و و و ...
بغض النظر على الإيديولوجيات (ستّار عليك !!! هههه) المذكوره الفوق مش معنتها ما عادش فمه ناس تقرى الكتب و إلاّّّّ تمشي للسينما لا بالعكس فمه اما انا نراهم ولاّو لحقيقه قلّه و لحديث ولاّ يدور على شاكلة: "شفت كوثر الباردي كيفاش نقصت في صدرها ؟؟ ريت الروبه إلي عملت بيها نجوى كرم لكليپ لخراني متاعها ؟؟ ريت الجوار الفلتاني بشكون عرّس ؟؟" و هلمّ كركر و إلاّ حتى جرّا و إلاّ رفعا كان تحب
دونك اش دخل سمايا فيهم انا ينقّصو و إلاّ يزيدو يلبسو و إلاّ يعرسو ؟؟ ياخي شبيهم ماهمش عباد ما عندهمش الحق في شويه انتيميتي ؟؟؟
في الإخر نحب نقول انو ها المدونه هاذي و الافكار إلي فيها مش بالضروره انهي تكون صحيحه فهي تعبّر عن رأي شخصي قد يكون ذاتي في بعض الاحيان و قد يكون موضوعي في بعض الاحيان و هي تعبر عن رأيي السخسي (قال الراجل) و لا تلزم احدا غيري
بون لعشيه نمشي لتونس و الليله نحضر حفلة انور براهم و بقدرة ربي اتاو نحكيو فيها الحفله
ربي معاكم

ليست هناك تعليقات: